اهلا وسهلا بك يا زائر في منتدى بريتي لايف
 
الرئيسيةالبوابةس .و .جبحـثالأعضاءالتسجيلدخولالتسجـيل

شاطر | 
 

 انظر ثم فكر ثم اشكر

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
مبدعه
عضو نشيط
عضو نشيط
avatar

ع ـدّد آلمْسَآهُمإِأت ♥ : 352
الْبَلَد » : 1
الْجـنَّس » : انثى
الْمِزَاج » : في الاختبارات
Mmŝ : دخيلك
-

مُساهمةموضوع: انظر ثم فكر ثم اشكر    الجمعة فبراير 25, 2011 10:31 am

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]












قال تعالى: {وَإِذْ تَأَذَّنَ رَبُّكُمْ لَئِن شَكَرْتُمْ لأَزِيدَنَّكُمْ وَلَئِن كَفَرْتُمْ إِنَّ عَذَابِي لَشَدِيدٌ } إبراهيم7



و عن أن بن مالك رضي الله عنه قال : قال رسول الله صلى الله عليه وسلم :




"إن الله تعالى ليرضى عن العبد أن يأكل الأكلة أو يشرب الشربة فيحمد الله عليها" رواه مسلم







نعم الله علينا لا تعد ولا تحصى .. ولكن قد نغفل عن نعم كبيرة خصّنا الله بها .. وقد حَرَمَ كثيرين منها لحكمة يعلمها سبحانه .. [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]



ونحن هنا نتذاكر بعض هذه النعم .. لنستشعر رحمة الله بنا .. وأنه فضلنا على كثيرٍ من خلقه تفضيلا .. [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]



ثم هل حمدنا الله - عز وجل- على هذه النعم .. وهل أدينا حقها .. ؟؟ [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]



استخدمت في هذا الموضوع إسلوب المقارنة وذلك بناء على المثل القائل "بضدها تتميّز الأشياء" .. [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]




وعلى بركة الله نبدأ .. [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]




[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]





ولدت وترعرعت على الإسلام والسنة .. وهناك من ولد على الشرك والبدعة .. [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]



إذاً تنفس الصعداء وقل من أعماقك خاشعاً : "الحمد لله"



[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]









لم تسجد جبهتك إلا لله جل جلاله .. وهناك من يسجد لمن لا ينفعه ولا يضره .. [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]



إذاً تنفس الصعداء وقل من أعماقك خاشعاً : "الحمد لله"

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]






عشت طفولتك بكل ما فيها من براءة ومتعة .. وغيرك يعرف البراءة ولكن لا يعرف المتعة .. [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]



إذاً تنفس الصعداء وقل من أعماقك خاشعاً : "الحمد لله"






[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]






ترى الدنيا الجميلة والواسعة بعينيك .. ويوجد من لا يبصر طريق خطاه .. [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]



إذاً تنفس الصعداء وقل من أعماقك خاشعاً : "الحمدلله"


[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]





ليس سهلاً أن تمشي وتركض على قدميك .. وقد شلت أقدام وبترت ساقه .. [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]



إذاً تنفس الصعداء وقل من أعماقك خاشعاً : "الحمد لله"

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]




لديك بيت يؤويك مع أسرتك .. وغيرك بدون بيت يؤويه ولا أسرة تحتويه .. [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]




إذاً تنفس الصعداء وقل من أعماقك خاشعاً : "الحمد لله"





[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]







تأوي إلى سريرك الدافئ المريح .. وغيرك ينام على الحجر .. ويلتحف بالسماء .. [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]






إذاً تنفس الصعداء وقل من أعماقك خاشعاً : "الحمد لله"


[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]









نتنافس في تقديم أفضل المأكولات .. وهناك 17 مليون إنسان يموتون سنوياً بسبب الجوع .. [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]









إذاً تنفس الصعداء وقل من أعماقك خاشعاً : "الحمد لله"


[center][ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]









تنام مليء عينيك ولا تخشى إلا الله .. وهناك من طرد الجوع والخوف النوم من عينيه .. [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]









إذاً تنفس الصعداء وقل من أعماقك خاشعاً : "الحمد لله"


[center][ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]












تعيش حراً كأنك الطير في السماء .. وهناك من هو خلف القضبان لم يرى نور الشمس منذ سنوات .. [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]









إذاً تنفس الصعداء وقل من أعماقك خاشعاً : "الحمد لله"




[center][ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]












حتى عندما تموت تحترم وتكرم ويرجى لك الخير .. وهناك من يحرّق بالنار في مشهدٍ تنكره الفطرة .. ونار الآخرة أشد وأنكى .. [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]









إذاً تنفس الصعداء وقل من أعماقك خاشعاً : "الحمد لله"








ولكن مع كل ما سبق تذكر أن النعم لا تدوم إلا بالشكر .. [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]










[center]إعلم أن لا نعمة تعادل نعمة الإسلام والهداية لدين الحق .. [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]




[center]إن ما ذكر هنا لا يشكل إلا شيء يسير بل يسير جداً من نعم الله تعالى علينا .. [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]





تذكر أن هذه النعم من الله وحده ولو شاء لسلبها منك .. فإذا أردت دوامها فداوم شكرهسبحانه .. [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]





لا تضجر عندما تحرم من نعمة لحكمة يعلمها سبحانه .. فهو سبحانه أرحم بك من نفسك .. [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]








اللهم لك الحمد حتى ترضى ولك الحمد إذا رضيت ولك الحمد بعد الرضى .. [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]






أخيراً .. نبّه سبحانه و تعالى أنه لا يعذب العبد الشاكر المؤمن .. [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]





قال تعالى : {مَّا يَفْعَلُ اللّهُ بِعَذَابِكُمْ إِن شَكَرْتُمْ وَآمَنتُمْ وَكَانَ اللّهُ شَاكِراً عَلِيماً } النساء 147








[/center]








[/center]








[/center]









[/center]










[/center]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
أموووله
الادارة
الادارة
avatar

ع ـدّد آلمْسَآهُمإِأت ♥ : 3786
الْبَلَد » : 1
الْجـنَّس » : انثى
الْمِزَاج » : افكر
Mmŝ : الحياة حلوة 2

مُساهمةموضوع: رد: انظر ثم فكر ثم اشكر    الأربعاء يونيو 15, 2011 10:25 am




جزاك الله خير ..

الهي ادعوك دعاء من اشتدت فاقته و ضعفت قوته و قلت حيلته دعاء
الغريق المضطر البائس الفقير الذي لا يجد لكشف ما هو فيه من الذنوب إلا
أنت فصل على محمد و آل محمد و اكشف ما بي من ضر انك ارحم الراحمين
لا اله إلا أنت سبحانك أني كنت من الظالمين


(18)


[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
انظر ثم فكر ثم اشكر
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى بريتي لايف :: منتدى الإسلام :: مواضيع اسلامية-
انتقل الى:  
أفضل 10 أعضاء في هذا المنتدى
أموووله
 
أميرة القلوب
 
a.almaneea
 
ارجوانه
 
حلم إنسان
 
همسات
 
مزاجي صعب
 
crazy heart
 
soso
 
كيووت
 
المواضيع الأخيرة
» بحث للفيزياء حدد بعد القمر عن الأرض ليدور حولها عند حد روش
السبت يونيو 20, 2015 12:19 pm من طرف سسااسساا

» تحميل كتاب المعلم رياضيات ثاني ثانوي ف2 مطور
الثلاثاء أبريل 21, 2015 11:42 am من طرف rou

» طفل يتفاجيء وينصدم والسبب رهيب؟
الإثنين يناير 26, 2015 11:19 am من طرف ندي انا

» شاهد انتقام القطط مضحك جدا لايفوتك
الأحد يناير 18, 2015 2:04 am من طرف ندي انا

» شاهد حيوان يهتم بطفل ويسليه عجيب
الأحد يناير 11, 2015 7:40 am من طرف ندي انا

» شاهد النمر يصبح طائر من اجل اللحم فيديو خطير
الخميس يناير 08, 2015 6:14 am من طرف ندي انا

»  حل اسئلة الكتاب للصف الاول الثانوي مادة الاحياء الفصل الدراسي الاول
الأحد يناير 04, 2015 4:30 pm من طرف عبود(عبدالله)

» شوف القطة عملت ايه مش حتصدق ؟؟
الجمعة يناير 02, 2015 12:50 am من طرف ندي انا

» شاهد لحظات الفراق قاسية للحيوان
الثلاثاء ديسمبر 23, 2014 7:44 am من طرف ندي انا

»  منهج الحديث للصف الأول متوسط للفصل الأول مع دليل المعلم و كتاب النشاط
الإثنين ديسمبر 08, 2014 9:54 am من طرف ريم محمد

رسالة ادارية
أبرأ نفسي أمام الله أنا صاحب المنتدى وادارتي من اي تعارف يحدث بين الاعضاء أو اي تبادل للايميلات بغرض غير شريف
 چميع آڶمشآإرڪآت ۈآڶمۈآإضيع ڣي آلمڼتڍى ڶآ تعبر بآڶضرۈرة عڼ رأي إڍآإرته بڶ تمثڶ ۈچهة ڼظر ڪاتبهآ
 سآإهم معنآ وآنشر آلموقع بين آصدقائڪ ..مسآهمتڪم تسآعدنآ على تطويره للأفضل بإذن الله
 جميــع آلحقوق محفوظــة لـ منتدي~{ بريتي لايف..